بعثة عربية لمراقبة الانتخابات التشريعية، 6 أكتوبر 2019

بالشراكة مع مركز الكواكبي للتحولات الديمقراطية ومنظمة مراقبون، نظمت الشبكة العربية لديمقراطية الانتخابات بعثة لمراقبة الانتخابات التشريعية التي انتظمت في تونس يوم 6 أكتوبر 2019.

خلال هذه البعثة التي امتدّت من 1 الى 9 أكتوبر 2019، حضر أعضاء الشبكة جملة من اللقاءات مع الهيئات المشرفة كالهيئة العليا المستقلة للانتخابات ISIE.  كما تمّ عقد اجتماعات مع رؤساء إدارات المحكمة الإدارية ومحكمة مراجعة الحسابات للاستفسار عن الجانب القانوني للانتخابات في تونس والدور الذي تلعبه مؤسسات الدولة لضمان سير الانتخابات التشريعية على النحو الصحيح. الى جانب هذه اللقاءات، أجرى أعضاء الشبكة مقابلة مع عدد من ممثلي الأحزاب السياسية والائتلافات والقوائم المستقلة. كما اجتمعوا مع بعض الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال المراقبة ومراقبة الانتخابات.

خلال يوم الاقتراع في السادس من أكتوبر 2019، قام فريق الشبكة العربية بمراقبة الانتخابات بزيارة مراكز الاقتراع في كلّ من ولاية زغوان وسليانة وجميع مناطق تونس العاصمة، نابل (1 و2) وسوسة والقيروان. وقد تم تقسيم الفريق إلى ثلاث مجموعات؛ حيث قاموا بزيارات ميدانية لمكاتب اقتراع مختلفة، وتم ذلك بالتعاون مع فريق مركز الكواكبي ومنسقي منظمة مراقبون بهذه المكاتب. وبعد عملية المراقبة، ستقدم الشبكة تقرير الانتخابات.

TOP